مميزات و عيوب موقع aliexpress

التفاصيل تجدها في الأسفل  (انزل الى الاسفل)




الميزات :
– يدعم الموقع اللغة العربية من خلال ترجمة جوجل .
– يتميز الموقع بأنه يوفر للمشتري خاصية الحماية Buyer protection ، على جميع المنتجات إذا قام المشتري بعملية الدفع من خلال الوسائل التي تدعم هذه الخاصية .
– يوفر الموقع العديد من طرق الدفع الآمنة والتي لا تتوفر بمواقع أخرى من المواقع التسوق العالمية مثل الدفع عن طريق التحويل البنكي ، أو الدفع عن طريق مكاتب ويسترن يونيون .
– يتعامل الموقع مع جميع العملات المتداولة عالميا .
– يوفر الموقع العديد من شركات الشحن المتنوعة والتي تتناسب مع متطلبات المشتري وتوفر له الوقت والتكلفة .
– يتيح الموقع إمكانية شراء المنتجات من الصين مباشرة أي من المصنع المنتج بشكل مباشر ، حتى أن المواقع الأخرى تعتمد في الشراء من خلال الباعة على موقع علي اكسبريس .
– يتيح الموقع عملية الشحن إلى جميع دول العالم وبشكل مجاني .
– أطلق الموقع مؤخرا تطبيقا خاصا به ، يسمح للمشتري التسوق وإتمام عمليات الشراء بشكل آمن من خلاله .
السلبيات :
هناك مشكلة تتكرر كثيرا مع عملاء علي اكسبريس وهي النقر التلقائي لزر confirm order received ، وخاصة لمستخدمي خدمة الشحن المجاني ، ويعود السبب وراء هذه المشكلة إلى أن المدة المتوقعة لوصول الشحنة تكون قد قاربت على الانتهاء أو انتهت فعلا فيقوم الموقع بالضغط على الزر تلقائيا وهذا يعني أن المشتري استلم الشحنة وراضي عنها وبالتالي يقوم الموقع بتحرير ثمنها إلى البائع ، ولكن يوجد نصيحة في حال حدثت هذه المشكلة وهي التواصل مع البائع حتى يمد فترة الاستلام قبل نهاية المدة المحددة وإذا لم يستجب البائع للطلب يقدم المشتري شكوى بأنه لم يستلم المنتج .
التعليقات
0 التعليقات