فتح نزاع في موقع aliexpress

أصبح موقع Aliexpress الصيني من المواقع المفضلة من قبل المتسوقين العرب خاصة مع تخفيضاته المغرية وأثمنته المناسبة، ويعتبر الشراء منه سهل جدا حيث تقوم بطلب سلعتك ثم الدفع والإنتظار حتى وصول السلعة ،
 لكن تقع في بعض الأحيان أخطاء خارجة عن إرادة الموقع الموثوق، إما وصول السلعة بها عيب أو ضرر ما، أو سلعة غير التي طلبت أو عدم وصولها أو ربما شحنت لعنوان آخر لذا يجب عليك مرسلة البائع حول هذه المشاكل، لكن في حالة عدم التوصل إلى حل مرضي بين الطرفين يجب عليك فتح النزاع مع Aliexpress والحصول على بعض المال الخاص بك في حالة الرضا أو كليا في حالة إثبات عدم وصول السلعة.
 

خطوات قبل فتع نزاع مع علي إكسبريس Aliexpress

خطوات قبل فتع نزاع مع علي إكسبريس Aliexpress
تفقد رابط تتبع سلعتك ربما قد تكون وصلت بريد مدينتك الخاصة 
قم بمحاولة حل مشكلتك مع البائع من خلال توضيحك  حيثيات مشكلتك مع محاولة إيجاد حل يرضيكما معا.
شرح تفاصيل مشكلتك مشيرا إلى سبب فتح النزاع
في حالة قرب تجاوزالموعد المحدد لتسليم سلعتك وعدم وصولها حاول مراسلة البائع وطلب منه تمديد الوقت حتى يتسنى لك رفع نزاع بعد 30 يوما التي مرت.
دائما إستخدم اللغة الإنجليزية في رفع النزاع على Aiexpress حتى ولو إقتضى الحال إستخدام Google traduction .

فتح نزاع مع البائع

لفتح نزاع مع البائع قم بالذهاب إلى طلباتك في موقع Aliexpress ستجد السلع االتي طلبت وعلى جانبها كلمة Open Despute أي فتح نزاع كما في الصورة 










بعد ذلك يظهر لك إختيارين كما في الصورة إما إسترجاع جزئي  إسترداد لمبلغ كاملا في حالة عدم وصول السلعة مع بعض الأسئلة حول سبب فتح لنزاع كما في الصورة























في بعض الحالات عندما يعلن البائع عن منتج أصلي و لكن تتوصل أنت بالمقلد في هذه الحالة يمكنك الحصول على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف المبلغ الذي تم دفعه. 

عند رفع نزاع إلى موقع Aliexpress حول مشكلة مع بائع يجب عليك الإنتظار في بعض الوقت حتى 48 ساعة ليقوم الموقع بالإتصال بالبائع لكي يتم إيجاد حل ويتم إبلاغك عن طريق البريد الإلكتروني .

يمكن للتوصل إلى حل إستبدال السلعة في حالة كان بها عيب وهذا أمر متفق عليه في موقع Aliexpress
في حالة الإتفاق على إسترجاع أموالك موقع Aliexpress يضمن لك إسترجاع أموالك إلى وسيلة الدفع التي إستخدمت في الشراء (إذا إشتريت ببايبال وكان مشكل ما أموالك تسترجع لبايبال).

بعض الأسئلة حول فتح نزاع على علي إكسبريس Aliexpress
هل يمكنني فتح نزاع بعدما أغلقته أو تم إلغاءه ؟

نعم يمكنك فتحه أكثر من نزاع واحدم وحول نفس المشكل إذا إقتضت الضرورة

بعد فتحي لنزاع حول عدم وصول سلعتي وتم تعويضي من بعد وصل المنتج ما الحل؟

هذه الحالات تحصل بكثرة إما لتأخير شحن المنتج أو عند التسليم من بريد مدينتك بعض الأحيان يكون التأخير لسبب ما في هذه الحالة تقوم بمراسلة البائع خارج Aliexpress ثم إعادة المال له.في حالة لم تريد يقوم هو كذلك برفع دعوة على شركة الشحن المختصة وعندما تثبت له هذه الأخيرة أنك إستلمت سلعتك يقوم موقع Alixpress بمتابعتك من خلال البنك الذي إستعملت.

هل يمكنني فتح نزاع بعد إنتهاء مدة حماية الزبون؟

لا
هذه المدة غلبا ما تكون 60 يوما لذا عند تأخير التسليم قم بمراسلة البائع وأطلب منه تمديد المدة

شكرا لكم ومرحبا باستفساراتكم
التعليقات
0 التعليقات